.:: منتدى زعيم آسيا ::.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تم بحمد لله أفتتاح المنتدى يوم الجمعة 2 محرم 1431 سأئلين المولى أن يوفقنا واياكم

شاطر | 
 

 الحكام يجاملون الهلال! ,, بقـلم الكاتب د. محمد باجنيد .. احترافية إدارة الهلال ,, بقـلم الكاتب/ فواز القبلان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إداره المنتدى
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
الموقع : http://alzaim.7olm.org/

مُساهمةموضوع: الحكام يجاملون الهلال! ,, بقـلم الكاتب د. محمد باجنيد .. احترافية إدارة الهلال ,, بقـلم الكاتب/ فواز القبلان   الجمعة ديسمبر 18, 2009 1:09 pm

الحكام يجاملون الهلال!


د. محمد باجنيد - الجمعة 18 ديسمبر 2009
...


نصيحتي لكل زملائي المشاغبين الذين دائماً ما يؤولون تفوق الهلال إلى مجاملة الحكام.. نصيحتي لهم ولكل من يشبههم أن يتوقفوا عن هذا الكلام.. إنني أشفق عليهم.. أعجب كيف يحرمون أنفسهم من تلك المتعة التي باتت اليوم شأناً هلالياً يشاركه فيها (شباب البلطان).. ولن أنسى مكانة الاتحاد حتى بعد (الخمسة)!

أعود للهلال فأقول إن الملعب هو ميدان التنافس.. دعوا التعصب - يا سادة - واستمتعوا بكرة قدم هجومية في إطار تكتيكي على أعلى مستوى.. يحسن توظيف قدرات اللاعبين بشكل أمثل.. ما يفعله الهلال اليوم من خلال الفريق الأول لكرة القدم يعد نموذجاً مثالياً للعمل الناجح الذي يبحث عن الأفضل.

الأداء القوي المتصاعد المفعم بـ(الدهشة) يصيبك بنهم (الفرجة).. لتظل ترفع عينيك إلى الأعلى تبحث عن (الهلال)!
من حق جماهير الهلال التي لا تعد ولا تحصى أن تسعد بفريق لا يشبهه فريق في بطولاته.. متميز بإدارته وأعضاء شرفه.. تلكم – إذا – أسرار تفوقه!
هنا الهلال.. هنا الجمال.. إنه فريق يستحق الدلال.. يسوق نفسه بأدائه الرفيع ليحظى برعاية أكبر الشركات.. تستثمره بأعلى المخصصات.. لتجني من وراء شهرته وجماهيريته أكبر العائدات!

وسط كل هذه الألوان الجميلة سأظل (أتغزل) بهذا الأزرق (المبجل) لأنه ما برح يقدم كل ما تحب أن تشاهده في كرة القدم.. حراسة عملاقة ودفاعاً قوياً ذا نزعة هجومية.. ووسطاً لا يكل ولا يمل.. يملك كل المهارة في صناعة اللعب والتسجيل.. وهجوماً يربك الدفاعات ويسجل ويصنع الأهداف!

في الهلال لا أحد يعرف من سيسجل.. ولكن الجميع بات يدرك أن الهلال سيفوز!
أعرف أن هذه المقالة لن تعجب الأصحاب.. حتى لو قلت لهم - مواسياً ـ بأن الحكام (الغربيين) أيضاً يجاملون الهلال لأن عيونهم (زرقاء) فسيستقبلونها بابتسامة (صفراء)!.. عذراً منهم.. شكراً للهلال!




احترافية إدارة الهلال


فواز القبلان - الجمعة 18 ديسمبر 2009
...

العمل الاحترافي الجيد دائماً يقود للانتصارات وهذا ما يحدث لنادي الهلال عندما يكون رئيس النادي بعقلية احترافية ومشرف الكرة محترفا والمدير الفني كذلك ينتج عنه عمل احترافي جيد وينعكس على اللاعبين الذين يترجمون هذه المنظومة على المستطيل الأخضر.

ما يميز الهلال هو الاستقرار الشرفي والاحتفاظ بأسرار ومشاكل النادي داخل أسواره وهذه الصفة لا نجدها في بقية الأندية.

ـ رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد يملك صفتين رائعتين الصرف بكرم والانضباط بحزم وشدة، اللاعب عندما تقسو عليه بحق وتعطيه حقه يبدع أكثر وهذا ما تعمل به إدارة الهلال.

ـ الذي اختلف في الهلال عن العام الماضي هي الطريقة الفنية الهجومية التي انتهجها جيرتس مع الفريق وهذا أعطى الهلال قوة وجعل الفرق تخشاه، لكن المتابع جيداً والواقعي يدرك أن هناك خللا دفاعيا واضحا وهجوم الهلال أنقذ دفاعه في مباراة الاتحاد وعودوا لشريط المباراة لمعرفة أن هناك فجوة دفاعية ودائماً تأتي من العمق وهذا دور المحاور.. القصد أن هناك خللا دفاعيا بسبب الجانب الدفاعي لمحوري الفريق.. الآن ينفرد الهلال بالصدارة ومن ورائه الشباب الذي استغل هبوط مستوى الاتحاد وهذا لا يعني أن الاتحاد خارج المنافسة لكن هناك فرص تأتي والشاطر هو الذي يستغلها، ولو نظرنا فنياً لفريق الشباب نجد أنه أقل عطاء من العام الماضي وقد يكون للطريقة الفنية دور في ذلك.

الشباب فريق قوي مشكلته الوحيدة أنه يخسر أمام الفرق الصغيرة والذي أخشاه أن يكون تركيز رئيس النادي على الفرق الكبيرة وعندما أقول رئيس النادي لأنه يحاول أن يقول إن فريقي هو الأفضل على الإطلاق وهذا من حقه لكن على حساب مباريات أخرى، وهذا ما يجعله يخسر أمام الفرق الصغيرة.

ـ الآن التركيز الإعلامي منصب على الهلال ولاعبيه وقد يكون جانبا سلبيا، لكن أرى عقلية الإدارة الاحترافية سوف تكون هناك حصانة مضاعفة أمام الزخم الإعلامي الهائل الذي يحيط بالفريق.
ـ دوري زين سوف يشتد أكثر عندما يحس النصر بالخطر وكذلك الاتحاد عندما يكون هناك فارق نقطي، وكذلك الفرق التي تنافس على الهبوط وهذا ما نرجوه، أن نشاهد دوريا تنافسيا قويا.. وشخصياً لي عودة في مقال قادم إن شاء الله عن الاتحاد وما يعانيه رئيسه الخلوق المرزوقي من جور أهل البيت!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alzaim.7olm.org
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الحكام يجاملون الهلال! ,, بقـلم الكاتب د. محمد باجنيد .. احترافية إدارة الهلال ,, بقـلم الكاتب/ فواز القبلان   الجمعة ديسمبر 18, 2009 4:59 pm

مشكووووووووور مشاركه أكثر من رائعه يا


يا كبيررر وأبشرر بمنتاكـــ وبت شوووف يالغالي


تحياتي عضوك الي أكييييييييد الغالي

أبو عبدالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحكام يجاملون الهلال! ,, بقـلم الكاتب د. محمد باجنيد .. احترافية إدارة الهلال ,, بقـلم الكاتب/ فواز القبلان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زعيم آسيا :: .:: نادي الهلال السعودي ::. :: .:: المنتديات الرياضية ::. :: .:: منتدى الجمهور الهلالي ::.-
انتقل الى: